رسائل واتس اب جماعية... [ الكاتب : رشا كايرو - آخر الردود : رشا كايرو - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     تطبيق cbc سفرة للآند... [ الكاتب : رشا كايرو - آخر الردود : رشا كايرو - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     متابعة القنوات الفضا... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3770 ]       »     "Fina" شاشة ورق الكت... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3512 ]       »     سوني تبيع أكثر من 2.... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3285 ]       »     Samsung تعاقدت مع مز... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3396 ]       »     هاتف LG G Flex سيبدأ... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3399 ]       »     الجيل القادم من وصلا... [ الكاتب : RAWAD MAOUD - آخر الردود : RAWAD MAOUD - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 2946 ]       »     دليل ماليزيا بالصور ... [ الكاتب : رشا كايرو - آخر الردود : رشا كايرو - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     احدث الاعمال الاقتصا... [ الكاتب : رشا كايرو - آخر الردود : رشا كايرو - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »    

الإهداءات

العودة   منتديات بلدة كفربهم .......أهلا بكم . > المنتديات العامة > منتدى عائلتي وأنا

منتدى عائلتي وأنا كل ما يهم الأسرة و الرجل و المرأة و الطفل

إضافة رد إنشاء موضوع جديد

قديم 08-10-13
Lara Alkassam Lara Alkassam غير متواجد حالياً
عضو فعال

قوة السمعة: 7
Lara Alkassam is on a distinguished road

مرحبا طارق
إنت اللي عم تحكي عنا هي العادات والتقاليد اللي مظبوط عم تتغير بشكل مستمر
أما أنا اللي قصدتو بالأخلاق هو القيم اللي بيتحلا فيا الإنسان واللي بيكتسبها وبيتعلما من أهلو متل التهذيب اللي بيدل على شي من أخلاق الإنسان ومتلا وقت البنت مابتخطف يعني أخلاقها وتربيتها مابتسمحلها أنو تعمل هالشي وتوطي راس أهلها ...أما إذا خطفت وقتها بيعتبر عصيان وقلة أخلاق
أنا هيك قصدت بالأخلاق ......بقى إنت شو رأيك؟؟؟؟؟؟
قديم 08-10-13
الصورة الرمزية Rami Chiha
Rami Chiha Rami Chiha غير متواجد حالياً
عضو فعال

قوة السمعة: 9
Rami Chiha is on a distinguished road

العزيز دائماً فادي شكراً ع اللفتة الحلوة.. الموضوع يحتاج الى أن ينطلق كل شخص من ذاته .. وكمان بدك تاخد بعين الاعتبار اختلاف وجهات النظر بين شخص وآخر وجيل وآخر ... فما يعتبر بالنسبة الك فشخرة وحب المظاهر قد يعتبره الغير عادي وضروري ..وكذلك بكثير من الاحيان تجد أن ما يعتبره جيلنا من الضروريات . يعتبه الاهل نوع من الفشخرة المالا طعمة ( صراع أجيال عادي) .. المهم الانطلاق من الذات والقناعة الشخصية .

طولي بالك لارا ..!!
بناء على كلامك : تعتبر كل بنت خطفت ما فيا أخلاق !!!!!!!! هادا الحكي يحتمل الوجهين ( في عندا أخلاق أو لا ) فالظروف هي التي تحكم الفتاة وكل بنت معرضة لأنو تخطف حسب الظروف المحيطة و الآنية للوقت اللي تمت فيه الخطيفة وحسب درجة الوعي عند الطرفين وبأغلب الاحيان الاهل هنني اللي عم يحططوا حالن بهيك موقف بسبب قلة الادارة وعدم حسن التصرف في الأزمات. ..طبعاً ما بدنا نتعمق بموضوع الخطيفة لأنو مخصصصينلو موضوع لحالو ....
بس ممكن قللك انو الخطيفة شي مو منيح للأهل ....

التعديل الأخير تم بواسطة Rami Chiha ; 08-10-13 الساعة 03:41 PM
قديم 08-10-13
الصورة الرمزية tarek makdesi
tarek makdesi tarek makdesi غير متواجد حالياً
العضو الذهبي

tarek makdesi is on a distinguished road

اهلا لارا
كلك ذوق

العادات والتقاليد اللي انا طرحتها
كمثال يعبر عن الأخلاق وليس هي كل الاخلاق
اللي تتغيير كل فترة حسب تطور المجتمع
يعني العادات والتقاليد تعبر عن حضارتنا و أخلاقنا بنواحي معينة

فمفهوم الاخلاق مفهوم نسبي غير مطلق
و يختلف حسب حضارة الشعوب

فما هو محلل بالغرب محرم بالشرق ويمكن العكس

مثلا . اللباس , العلاقات الانسانية بأنواعها ,الخ ..

حتى اي شي ممكن تتغير النظرة له من زمن الى آخر
ومن شعب الى آخر
حتى الحق مفهوم نسبي قابل للتغيير

اما برأي انا الشئ الذي لا يتغير هو , الصدق ,المحبة ,الخ .....

اقتباس:
أما أنا اللي قصدتو بالأخلاق هو القيم اللي بيتحلا فيها الإنسان واللي بيكتسبها وبيتعلمها من أهلو متل التهذيب اللي بيدل على شي من أخلاق الإنسان ومتلا وقت البنت مابتخطف يعني أخلاقها وتربيتها مابتسمحلها أنو تعمل هالشي وتوطي راس أهلها ...أما إذا خطفت وقتها بيعتبر عصيان وقلة أخلاق
أنا هيك قصدت بالأخلاق ...

كلامك صحيح . الاخلاق هي القيم التي يتمتع بها الانسان
ومثالك بشكل عام بمحله
الا اذا كانو الأهل متخلفين لدرجة لا توصف
والبنت اضطرت لأسباب قاهرة جدا جدا
انا وقتها بعذرها

وعلى فكرة حتى الخطيفة عند بعض الشعوب القديمة كانت تعتبر شيء من العادات والتقاليد ولايتم الزواج الى عن طريق الخطيفة
فتصوري ..؟؟؟

وبالنهاية كل شي كتبناه وجهة نظر
انشالله تعجبك

.
قديم 08-10-13
Lara Alkassam Lara Alkassam غير متواجد حالياً
عضو فعال

قوة السمعة: 7
Lara Alkassam is on a distinguished road

طارق وجهة نظرك بمحلها ومعك حق بالشي اللي قلتو و متل ماقلت الصدق والمحبة والتهذيب و ....مابيتغير وأنا هادا الشي اللي قصدتو بالأخلاق يعني أحيانا بتسمع أنو واحد أخلاقو مابتسمحلو يعمل كذا ....
اقتباس:
الا اذا كانو الأهل متخلفين لدرجة لا توصف
والبنت اضطرت لأسباب قاهرة جدا جدا
انا وقتها بعذرها
أما بالنسبة لها النقطة أنا برأيي أنو كل بنت بتعرف أهلها كيف بيفكروا يعني مافي داعي تبلش بأي علاقة نهايتها مسدودة بالنسبة لأهلهايمكن يكون عيلتو ,علمو ,أخلاقو ,......
وأنا مو مع الخطيفة شو ماكانت الأسباب لأنو مافي شب بالدنيا بيستيهل أنو الوحدة توطي راس أهلها منشانو مين ماكان "مع احترامي الكبير لكل الشباب "
شكرا لتوضيحك....

بالنهاية هي وجهة نظري وبتمنى تتقبلوها

التعديل الأخير تم بواسطة Lara Alkassam ; 08-10-13 الساعة 05:12 PM
قديم 08-10-13
الصورة الرمزية Donal Zaody
Donal Zaody Donal Zaody غير متواجد حالياً
عضو فعال

قوة السمعة: 8
Donal Zaody is on a distinguished road

سلامات شباب اذا سمحتوا حابب اعطي رأيي:

اقتباس:
موضوعي بيحكي عن المظاهر الكذابه والزائفة وهي عبارة عن الفشخره أو النفخه الكذابه
العزيز فادي المظاهر الكذابة اللي ذكرتها موجودة من زمان و كلنا منعرفها تحت اسماء كتيرة متل : تمسيح الجوخ , اللوفكة , اللألأة , الخ.....

اقتباس:
استفحلت في النفوس وانتشرت بشكل مخيف
اي أكيد بدها تنتشر و بسرعة كمان لأن المتل بقللك : حسب السوق منسوق
و هي من أخطر أمراض العصر مو بس القرن 21......

اقتباس:
لكن سؤالي تتوقعون بيجي يوم نتفشخر بأخلاقنا ...؟؟؟
والله يا أبو جوهر بما انو البشر أكثر تأثراً بالمحيط بقى ما بستبعد انو تصير الفشخرة عادة من عاداتنا ومو ضروري السيئة لأن الحكم للأكثرية ومتل ما بقللك المتل اذا جن ربعك عقللك ما بينفعك ....
تحياتي ....

من قلبي سلام .... لبيروت
قديم 08-10-13
الصورة الرمزية tarek makdesi
tarek makdesi tarek makdesi غير متواجد حالياً
العضو الذهبي

tarek makdesi is on a distinguished road

اهلا بالصبايا وبالشباب

لارا
أكيد وجهة نظرك نحترمها
بس في أهالي مابيعرف يتصرفوا او يعبرو عن حبهم لأولاهم
وكأن الاولاد هم ملكهم متل اي لعبة أو قطعة
في نقطة :ليس كل الأهالي متل أهلك مع احترامي الشديد لكل الأهالي , يعني مو كل أصابعك متل بعضن

ورح نطرح موضوع الخطيفة للحوار بمنتدى احوار وشو رأيك نخلي كل الحديث
للموضوع قريبا جد

دونال
حديثك منطقي ومرتب بصورة محببة

شكرا

.
قديم 08-10-16
fadi fadi غير متواجد حالياً
عضو فعال

fadi is on a distinguished road
افتراضي .,.,

مرحبا

بالنسبه لما ذكر عن الفشخره

هي عمليه بيشتركو فيها شخصين الاول بيمارسا و التاني هو الي بيشوفا

بس على شو بتعتمد انت لتعرف او هالتصرفات او الحركات الي عمتشوفا من شخص هي فشخره

كل انسان حر كيف بيعيش و شو بيعمل و المشاهد بيقرر على كيفو

البعض بيتهمو بشوفة الحال و البعض بيتهمو بالفشخره و البععض بيتهمو ....

المهم بالموضوع انو اقل مذنب بهالموضوع هو الي بيمارسو و المذنب الاكبر مو الي بيراقبو و بيقيم تصرفاتو

انا برأي الموضوع لا يتعدى الحريه الشخصيه و ما حدا الو الحق يقيم تصرفات الاخر طالما انو ما بيدخل حدودك و ما بيأذيك فهو حر

و كل واحد بيشوف الناس و ما بيشوف حالو و هي مشكله كبيره

و بما انو الانسان عميراقب الناس و بيعمل تقييم لتصرفات غيرو

اوتوماتيكياً رح بتصرف و يمشي بالطريقه الي بيعتقد هو انو رح ترضي الناس

و هيك منشوف انو ما حدا عايش على راحتو و انما على راحت غيرو

و هيك بتوقع انو رح نمشي للامام بسرعة السلحفاة و شو فو ايمت رح نوصل

لذلك اذا منعتبر انو هالمظاهر هي غلط و بتزعجنا فنحاول ما نشوفا

و ما نفكر فيا و كل واحد يعمل لحالو محيط و حدود يعيش فيا و ما يدخل على حدود غير

فيني اكتب لبكرى بس حاج هيك اليوم
قديم 08-10-17
FADY JOHAR FADY JOHAR غير متواجد حالياً
العضو الذهبي

قوة السمعة: 8
FADY JOHAR is on a distinguished road

بقول بداية أنو طرحي للموضوع ليس له أي غاية سوى معالجة مشكلة أجتماعية بيعاني منها البعض.. (البعض)..
وبشكر السيد فادي على الملاحظات البناءة والمثمرة ... وبحب وضح بعض النقاط للجميـــــــــــــــــــــــــــع
- بالنسبة لأنها عملية يشتركو فيه شخصين بقلك أنو أي عملية هي أشتراك شخصين ليلاحظ أثر أوناتج على المحيط
- وبالنسبة لموضوع أنو هي حرية , الحرية ألها أكيد حدود لأنو الحرية المطلقة تسبب الفوضة (كل مين أيدو ألو)
- بالنسبة للأتهامات , يمكن الموضوع ما أطلق أتهامات قدر ماعكس صورة الواقع الي عايشو بلدنا على المفهوم الواسع والي يمكن مايشوفو الي بيتفرج على رقعة الشطرنج من الخارج .........
- بالنسبة للذنب , ليس كل ناقد بناقص وأنما الموضوع بيتمنى أنو هي ( الفشخرة ) تكون وليدة ثقة بالنفس وليست ضعف شخصية
- وبالنسبة لتوزيع الحقوق والحدود وتقييم التصرفات , لما تتفاقم العنجهية وتسكن النفوس فأنت بقدر ماكنت مسالم
و(ملتزم حدودك) فشوفت حال أي شخص كان أو (فشخرتو ) فهي وبقدر ماكنت واعي وبليغ حتماً رح تثير غضبك و أشمئززك , وتنسى معنى الحرية (إذا كنت قد تذوقت عزيزي القارء الحرية)
أما للموضوع الأهم وهي كل واحد بيشوف الناس ومابيشوف حالو , فأنا (ومن بعد أذنك ) مافيني قييم (فلان )
من الناس ساكن في ولاية أوهايو من موضوع نشرو في إحدى المنتديات .............وأنا ساكن في كابول
ـ أما لمراقبة الناس , في متل بيقول ( من راقب الناس مات هما ً ) .والتقييم :الموضوع ( إذا بتلحظ عزيزي القارء) لم يسلط الضوء على شريحة أو طبقة معينة إلا (المفشخرين) فإياك ثم إياك أنت تكون منهم .....
ـ أوتومتيكيا وإرضاء الناس : ففي قول مأثور لأحد الحكماء بيقول : (إرضاء الناس غاية لا تدرك ) سمحولي من بعد إذن الحكيم ومن بعد أذن الجميع أني ضيف على القول ,... و إن حاولت فأنت شخص ضعيف .... أنتو شو رأيكون ... ؟
ـ فكرة ماحدا عايش على راحتو وعايش على راحت غيرو ,فأنا بخالفك تماماً على الفكرة لأنو محدا عايش على راحتو وإنما على راحت غيرو , وإلا ما كنت شفت حدا عندو هم
ـ فإذا شفت (عزيزي القارئ ) أخوك أو أحد أصدقائك في مرض ما بتحاول ما تشوفا أم تحاول حل الموضوع بطريقة أو بأخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ـ حدود وكل واحد يعمل حدود , يمكن تكون علاقتنا ببعض ضمن حدود معينة فيها أصبحنا أقرب إلى شرائع أخرى من شريعة البشر , لأنو متل مابتعرفو أنو الإنسان أجتماعي بطبعه , وهي الأجتماعية الي بقصدها تنسف كل الحدود الي بحاول أي أحد رسمها .......

نهاية بشكر كل الي أهتمو وردو ع الموضوع شكر جزيل بدون أستثناء .
[/COLOR]